4/05/2014 -
  تعرفي على أفضل الأغذية الطبيعية لعلاج «السليوليت»
يعد ظهور تمدد في الجلد بعد عمليات الولادة أو مايدعي بـ«السليوليت» من أخطر الأشياء التي تظهر عدة عيوب بجسد المرأة ويصيبها بحالات نفسية سيئة جدًا ويحرمها أيضا من التمتع بخطوط الموضة التي كانت تسير عليها من قبل.

الدكتورة نهاد حلمي، استشاري أمراض السمنة والنحافة، تؤكد أن «السليوليت» يظهر نتيجة لبعض تناول الأغذية ويختفي أيضًا من خلال تناول بعض الأغذية.

وتذكر الدكتورة نهاد، قائمة بالمأكولات التي يسبب تناولها إصابة الجسم بالسليوليت وهي«الشوكولاتة، المايونيز، الهوت دوج، الملح، الحلوى، الموز، اللحوم، الدهون».

وكما تساهم الأطعمة في الإصابة بـ«السليوليت»، هناك بعض الأطعمة التي تساهم في علاج «السليوليت»، لذلك يجب إدراجها في قائمة الغذاء اليومية ومنها «اللوز، البيض المسلوق، البقدونس الطازج، الجريب فروت، الليمون الحمضيات الأخرى، الأناناس، الجزر ويفضل تناوله يوميا بأي مقدار، منتجات الألبان قليلة الدسم، الأسماك غير الدهنية، الكرنب، القرنبيط، البروكلي، الفاصولياء، الفلفل الحلو، وتناول كمية كبيرة من المياه لا تقل عن 8 أكواب في اليوم».

وتنصح استشاري أمراض السمنة والنحافة، «لكي تأتي هذه المأكولات بالعديد من الفوائد على الجسم وتكون نتائجها سريعة في علاج السليوليت يجب عدم تناول أكثر من فنجان قهوة في اليوم أو استبدال القهوة بتناول الأعشاب الطبيعية، وألا يزيد مقدار السكر المتناول في اليوم عن 80 جراما».

إرسال تعليق Blogger

 
Top