4/23/2014 -
 أسرار حرق الدهون
مع اقتراب فصل الصيف، تفاجأ كثير من السيدات بزيادة في الوزن عندما تبدأ في إخراج الملابس الخفيفة. ولحل هذه المشكلة أكدت الدكتورة أميرة زيد – أخصائية التغذية العلاجية والعلاج الطبيعي – على ضرورة الالتزام بنظام غذائي صحي لا ينفصل عن أداء نشاط رياضي بانتظام.
مارسى رياضة المشي لمدة نصف ساعة، يومًا بعد يوم، خاصة في الصباح أو بعد ساعة من وجبة الغداء، فهذا يساعد جسمك في مواصلة عملية الحرق لمدة ساعتين كاملتين.
وعند البدء في ممارسة الرياضة لا تكونى مسرعة في أداء الحركات أو الخطوات، بل ابدئى بهدوء حتى تمهدى عضلات جسمك، وإلا فوجئتِ بآلام في العضلات قد تمنعك من ممارسة الرياضة لمدة يومين.
وعند الانتهاء من الوقت المحدد لممارسة النشاط الرياضي، لا تتوقفى فجأة؛ فهذا يتسبب في الشعور بالدوخة الخفيفة، كما أنه يجهد عضلة القلب، بل ابدئى في تقليل السرعة تدريجيا حتى تهدأ عضلاتك وتعود الدورة الدموية لمستواها الطبيعي.
إذا كنتِ من هواة السهر، فاعلمى أنه عدوك الأول في طريقك لتحقيق حلم الرشاقة، ويمكن أن تنامى في الساعة الثانية صباحًا على أن تحظي بنوم لا يقل عن 6 – 8 ساعات.

أما إذا كانت ظروف عملك تضطرك لتأخير الوجبات الغذائية، فاحرصى على أن تكون وجبة العشاء خفيفة الدسم (زبادي أو تونة مصفاة)، ولا تهملى السلطة الخضراء لتمنحك الشعور بالشبع وتنظم عملية الهضم.

إرسال تعليق Blogger

 
Top