5/23/2014 -
 5 عادات احذرها بعد الأكل مباشرة
العادات الغذائية السليمة لها عامل كبير في الاستمتاع بصحة جيدة، دون مشاكل في المعدة أو الجهاز الهضمي، لكن هناك العديد من العادات الغذائية السيئة التي اعتدناها منذ القدم دون أن نعلم أنها السبب وراء كل المشاكل الصحية التي نعاني منها.

وتوضح دكتورة هدى مدحت إخصائية التغذية أن من أهم العادات الغذائية الخاطئة تلك التي نفعلها بعد تناول الوجبات مباشرة، والتي نوضحها في السطور التالية.

تناول الفواكه
تناول الفواكه بعد الوجبة الرئيسية مباشرة يمنع الجسم من هضم هذه الوجبة، ويجعلها تبقى في بطانة المعدة، مما يجعلك تشعر بالتخمة، وهذا يسبب لك الكثير من المشاكل كالتهاب المعدة.. ويفضل تناولها صباحا، أو بعد الوجبات بساعتين.

التدخين
التدخين عادة سيئة في أي وقت من النهار، ويزيد من خطر الإصابة بالسرطان، ولكن إذا كنت تعاني من القولون العصبي أو قرحة المعدة أو التهاب القولون، فيجب عدم التدخين بعد تناول الطعام مباشرة، لأنه يزيد من تفاقم هذه المشاكل.

أخذ حمام
هضم الطعام يتطلب الكثير من الطاقة وتدفق الدم إلى المعدة، ولكن عند أخذ حمام، يتم توجيه تدفق الدم إلى القدمين والذراعين، مما يتسبب في الإصابة بعسر الهضم.

النوم
عادة القيلولة بعد الغداء مباشرة من أسوأ العادات الغذائية، وكذلك تناول العشاء قبل النوم مباشرة.. لكن هذه العادة تؤدي إلى عدم قدرة الجسم على هضم الطعام، مما يتسبب في الشعور بحرقان الحلق والمعدة بعد الاستيقاظ مباشرة، وذلك لأن العصارات الهضمية تتدفق في المريء بدلا من المعدة عند الاستلقاء بعد تناول الطعام مباشرة.

السباحة
هناك الكثير من الناس يعتقدون أن ممارسة القليل من السباحة بعد الأكل مباشرة ستساعدهم على التخلص من الشعور بالثقل في المعدة، لكن الحقيقة أن هذه العادة تسبب تقلصات في المعدة، بل قد يتسبب في الإصابة بالتشنجات التي تؤثر فى مواصلتك السباحة.

إرسال تعليق Blogger

 
Top