5/08/2014 -

  صدقي أو لا تصدقي.. المانجو والخوخ والعنب تساعدك في إنقاص الوزن

يعتبر فصل الصيف من أكثر الفصول التي تساعدك في إنقاص الوزن، حيث إن هناك العديد من الفواكه الصيفية التي تساعدك على خفض الدهون الموجودة في جسمك.


وتؤكد دكتورة لورا بأولا استشاري التغذية العلاجية أن الصيف مليء بالفواكه التي تحتوي على الفيتامينات والبروتينات، التي من شأنها أن تمدك بالطاقة، وتساعدك في حرق الدهون


الخوخ


تضيف دكتورة لورا أن الخوخ من الفواكه التي يعتقد البعض أنها تزيد الوزن، في حين أن الحقيقة أنها تساعدك في إنقاص وزنك، فالثمرة الواحدة تحتوي فقط على 60 سعرا حراريا، والتي لن تعيق فقدانك للوزن


المانجو


يعتقد الكثيرون أن المانجو هي ثمرة السعرات الحرارية العالية، ولابد من الامتناع عنها عند اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن، ولكن المانجو من فواكه الصيف التي تساعد على فقدان الوزن، حيث إنها تحد من الدهون الموجودة في الجسم وكذلك نسبة السكر في الدم، لذلك فهي مفيدة لمرضى السمنة ومرض السكري.


العنب


يعد العنب من أكثر الفواكه المليئة بالألياف، والتي تساعد في التخلص من الدهون الإضافية الموجودة في جسمك.


الفراولة


تحتوي هذه الفاكهة اللذيذة على فيتامين C والبوتاسيوم وحمض الفوليك، والألياف، وهي تعد فاكهة الرشاقة الصيفية، فكوب مليء بالفراولة يحتوي فقط على 50 سعرا حراريا.


البرتقال


تحتوي كل ثمرة من هذه الفاكهة على 80 سعرا حراريا فقط، كما أنها تحافظ على رطوبة جسمك، وتشعرك بالشبع.


البطيخ


يساعدك البطيخ على فقدان وزنك، فهو يحتوي على معظم محتواه من الماء، إلى جانب أن ما يحتويه من سكريات سريعة الحرق، كما أن سعراته الحرارية منخفضة.

إرسال تعليق Blogger

 
Top