6/17/2014 -
الكريز - صورة أرشيفية
حذرت الأرصاد الجوية من موجة حارة تبدأ اليوم وتستمر حتى نهاية الأسبوع، كما حذروا من السير تحت الشمس المباشرة لمدة طويلة، لتلافي أشعتها المحرقة التي تعد من أكبر أعداء الجلد، فهي تصيب الجلد بالالتهابات والحروق، والاسمرار، كذلك تصيب الجسم بالجفاف إلى جانب الإصابة بضربة الشمس.

وتؤكد دكتورة مروة كمال اختصاصية التغذية أن هناك فواكه صيفية يمكنها أن تحميك من أضرار الشمس خلال هذه الموجة الحارة، لذا يجب الحرص على تناولها بانتظام، خاصة في الأيام التي تتعرض لها لأشعة الشمس.


البطيخ

البطيخ وكذلك البرتقال، والطماطم كلها أطعمة تحتوي على مادة طبيعية تسمى الليكوبين، وهذه المادة تساعد في حماية جلدك من التهابات الشمس، والتعرض لأشعتها فوق البنفسجية.


المشروم

المشروم من الخضراوات الصحية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة مثل السيلينيوم، الذي يحمي الجلد من أشعة الشمس، وكذلك يحمي الجسم من الجذور الحرة التي تتكون في الجلد خلال التعرض لأشعة الشمس، وتحاول القضاء على خلاياه.


الكريز

الكريز الأحمر يعالج العديد من المشاكل الصحية المتصلة بالتهابات المعدة والحموضة، وكذلك هو مصدر للميلاتونين المضادة للأكسدة، والتي تساعد في حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية.


الفلفل الحلو

الفلفل الحلو الملون يحمي الجلد من الشمس ويمنع الالتهابات لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة.

إرسال تعليق Blogger

 
Top