7/31/2014 -
 للحوامل.. جوز الهند يقوي المناعة ويساعد الجنين على النمو
يتميز مشروب جوز الهند بفوائده العديدة وخاصة للمرأة الحامل، حيث يساعد على تحسين الصحة العامة للأم والجنين ويقوى جهاز المناعة ويمد الطفل بالفيتامينات والمعادن المهمة للنمو الطبيعى. 

وتؤكد الدكتورة حنان بدر، إخصائية النساء والولادة، أن مشروب جوز الهند صحي ومفيد جدًا للحوامل؛ لأنه يحتوى على مواد مضادة للأكسدة والكثير من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تساعد على تعزيز الجهاز المناعي للأم والجنين، وبالتالي فإن شرب ماء جوز الهند أثناء الحمل يساعد على حماية الأم والطفل ضد هجوم الأمراض، كما أنه يحسن الصحة العامة للأم.

وأشارت الدكتورة حنان بدر إلى ضرورة شرب عصير جوز الهند لمكافحة الأمراض المعدية أثناء فترة الحمل مثل الإنفلونزا وأمراض الجهاز التنفسى ونقص المناعة، حيث يحتوى جوز الهند على مستويات عالية من حمض اللوريك، وهو المسئول الأول عن إنتاج الأحماض الدهنية المشتقة لمكافحة أكثر أمراض الحمل.

وأضافت الدكتورة حنان أن ماء جوز الهند الطبيعي يوفر جميع العناصر الغذائية الحيوية للأم ويحقق التغذية السليمة لنمو الجنين، كما أنه غني بالبوتاسيوم المهم للنشاط والحيوية وإمداد جسم الأم والمولود بالطاقة، فضلا عن كونه عاملًا فعالًا جدًا في تنظيم ومراقبة الكوليسترول والسكر في الدم، بالإضافة إلى أنه يحسن الدورة الدموية ويقلل أيضًا من فرص ارتفاع ضغط الدم والسكتات الدماغية في الأم.

إرسال تعليق Blogger

 
Top