8/04/2014 -

 الجري 7 دقائق يوميًا يخفض احتمال الموت بأمراض القلب

أكد علماء من جامعة ولاية "أيوا " للعلوم والتقنية في الولايات المتحدة الأمريكية، أن ممارسة الرياضة الخفيفة بصورة منتظمة يقلل إخطار الموت المفاجئ، كما أن الجري لمدة سبع دقائق يوميًا يمكن أن يخفض احتمالات الموت بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية والشرايين بنسبة 30 %.


وأشار العلماء إلى أهمية التمارين الرياضية في الحفاظ على صحة الإنسان، فضلا عن أن الرياضة العلاجية المفيدة تشترط أن تكون التمارين غير مرهقه ولا تستغرق وقتًا طويلًا.

استمر العلماء في مراقبة الحالة الصحية للمشاركين في الدراسة مدة 15 سنة لأكثر من 55 ألف شخص بين (18 – 100 سنة)، توفي خلالها أكثر من 3 آلاف منهم، وتبين أن 1217 حالة وفاة كانت بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

وبينت نتائج الدراسة، أن احتمالات الوفاة جراء أمراض القلب والأوعية الدموية أو الجلطة الدماغية لدى الذين يمارسون الجري انخفضت بنسبة 30 إلى 45 % مقارنة بالذين لا يمارسون الجري يوميا.

كما بينت نتائج الدراسة، أن الذين مارسوا الجري بصورة منتظمة خلال 6 سنوات يتمتعون بصحة جيدة جدا، وانخفض احتمال إصابتهم بأمراض القلب أو الجلطة الدماغية إلى النصف، وتبين أن الجري بسرعة تقل عن 10 كلم\ساعة، ولمدة 7 دقائق يوميا فقط ساعد على تخفيض هذه النسبة.

ويرى الباحثون أن نتائج دراستهم ستساعد في تحفيز الكثيرين على ممارسة رياضة الجري بصورة منتظمة. 

إرسال تعليق Blogger

 
Top