, 8/15/2014 -
 «البطيخ» صيدلية طبيعية لـ«المرأة الحامل»
يعد البطيخ مصدرا جيدا لفيتامينات A، C، B6 والماغنيسيوم والبوتاسيوم، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف ما يجعله الحل الأمثل لكثير من المشاكل التي تواجه المرأة في فترة الحمل. 

وعن فوائد البطيخ قال الدكتور محمد حامد استشاري طب المرأة، إن تناول المرأة الحامل للبطيخ يساعدها يساعد في توفير الماء والفيتامينات الضرورية ويخفض أيضا بعض الآثار الجانبية المزعجة من الحمل.

وأوضح أن البطيخ يحتوي على الليكوبين، المضاد للأكسدة الذي يمكن أن يساعد في منع أمراض القلب والسرطان، فضلا عن تعزيز جهاز المناعة.
ويحدد حامد الفوائد الطبية للبطيخ والتي تعود على المرأة الحامل بالنفع:

يخفف من غثيان الصباح:
- يحتوي على خصائص غذائية ومنشطة التي تمنع حدوث غثيان الصباح، لذا ينصح بتناول كوب من العصي الطازج على الريق.

يعالج مشاكل الهضم والحموضة:
- البطيخ مهدئا للمعدة وأنبوب الغذاء، ويعالج الحموضة وحرق القلب بصورة فورية.

يمنع الجفاف:
- ينصح لجميع النساء الحوامل شرب الكثير من الماء لمنع الجفاف ،فالجفاف يمكن أن يسبب التقلصات المبكرة ويؤدي إلى الولادة المبكرة،و البطيخ يحتوي على أكثر من 90٪ من المياه وأكله هو وسيلة مميزة للحفاظ على رطوبة الجسم.

يقلل تشنجات العضلات:
- االوزن الزائد والهرمونات تسبب في آلام العظام والعضلات،واستهلاك البطيخ في أي شكل من أشكاله يساعد الجسم على التأقلم بشكل أفضل مع هذه التغييرات وتخفيف تشنجات العضلات.

يقلل من التورم:
- يحتوي البطيخ على نسبة عالية جدا من المياه، لذلك فإنها يقلل من انسداد في الأوردة والعضلات ويساعد على منع التورم.

يمنع التصبغ " الكلف":
- البطيخ يحافظ على حركة الأمعاء وسهولة هضم الطعام، وهذا بدوره يؤثر على نسيج الجلد، يتم تصغير تصبغ الجلد في أجزاء مختلفة من الجسم عن طريق التطهير المنتظم للجسم.

وشدد حامد على ضرورة تناول البطيخ أو شرب عصيره طازجا حتى لايتسبب في مشاكل جمة بالجهاز الهضمي، لافتا إلى أن الاستهلاك المفرط من البطيخ يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم وبالتالي إلى مرض السكري الحملي.
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top