1/18/2015 -
4 فوائد للفاكهة تجعلك
تعتبر الفواكه كنزا حقيقيا للحفاظ على الصحة والتمتع بالرشاقة والحيوية، فالعديد من الأشخاص يجهلون ذلك معتبرين أن الفواكه من الرفاهيات وغير ضرورى تناولها بشكل يومى، لذلك تعرض الدكتورة مها الجمل، أستاذ التغذية، أهم 4 فوائد للفاكهه تجعلك تتناولها يوميا.

تساعد في حرق الدهون
هناك العديد من الفواكه التي تساعد في حرق الدهون بشكل يومى، خاصة فاكهة الجريب فروت، فهى تعمل على تفتيت الدهون الزائدة وضبط مستوى السكر في الدم، ولكن هذا لا يعني أن يتم تناولها فقط، فالتنوع مطلوب، خاصة إذا كنت تتناول الأدوية حتى لا تتفاعل معها وتحصل على نتائج سلبية، فيمكن الاعتماد أيضا على الليمون أو البرتقال فكل منهما يساهم في حرق الدهون.

تحتوى على سعرات حرارية أقل
تحتوى الفواكه على عدد أقل من السعرات الحرارية والتي لا تؤثر في زيادة الوزن فمثلًا يحتوى الموز على 120 سعرا حراريا فيمكن تناول قطعة واحدة يوميا، والتي ستشعرك بالشبع، وذلك لأنها تحتوى على المزيد من الألياف الطبيعية.

تمنحك الطاقة
الفواكه أحد الأطعمة الغنية بالجلوكوز والذي يعمل على ضخ الدم في جميع أنحاء الجسم لامداده بالطاقة التي تساعده في إنجاز مهماته اليومية، لذلك تعتبر الخيار الأفضل أثناء العمل أو المذاكرة، ومن الفواكه التي تعكى الطاقة للجسم هي: التفاح، الموز، العنب، الجوافة.

تساعد على تقليل الانتفاخ
معظم المصريين مصابون بمشاكل القولون والتي تؤدى إلى الإصابة بالغازات والانتفاخ الأمر المزعج والذي يعطل الحياة اليومية لذلك تساعد الفاكهة على التخلص من هذا الشعور المؤلم وطرد الغازات من الجسم مثل البرتقال، الليمون، الجريب فروت، الكمثرى.

إرسال تعليق Blogger

 
Top