, 1/20/2015 -

صورة تعبيرية
حلم الأمومة يراود كل امرأة منذ نعومة أظافرها، لكن عندما يتحقق يخلف وراءه صدمة لا تدركها الكثيرات، وهو تغير شكل الجسم تماما، فبعد الولادة تعاني كل النساء من زيادة الوزن، وبروز البطن بشكل لافت للنظر، مما يصيب الكثيرات بالخوف من عدم القدرة على استعادة تناسق الجسم كما كان قبل الحمل والولادة، خاصة ممن يفشلن في الالتزام بأنظمة الريجيم المختلفة.
ولكن تؤكد دكتورة هدى مدحت اختصاصية التغذية أنه يمكن للمرأة بعد الولادة أن تستعيد جسمها وتناسقه من جديد، ودون اللجوء لأنظمة الريجيم الصارمة، فقط، باتباع التعليمات والنصائح التالية.
اتباع نظام غذائي صحي
حاولي الالتزام قدر المستطاع بنظام غذائي صحي، دون حرمان من خلال عدم تخطي وجبة الإفطار على الإطلاق، فمعها يبدأ الجسم عملية حرقه للدهون.
ولا بد أن تتناولي يوميا الفواكه والخضراوات، كذلك أن تشمل وجباتك الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف مثل الشوفان والفول والعدس والحبوب.
مع التقليل قدر المستطاع من الأطعمة الجاهزة، والحلويات.

الرياضة
ادخلي على روتينك اليومي بممارسة الرياضة الخفيفة في البيت، فإن استطعتي القيام بساعة رياضة يوميا، ستتخلصين من وزنك بسرعة مذهلة.
ليس بالضرورة أن تكون الساعة متصلة، فكلما وجدت وقتا العبي القليل من الرياضة، ولتنجزي هذه الساعة على مدى اليوم، بين الوجبات والمهام اليومية.

الرضاعة الطبيعية
من أفضل الوسائل للتخلص من الوزن الزائد، هي الرضاعة الطبيعية لأنها تتطلب حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية، وسيتم ذلك من الدهون المخزنة، إذا لم تضيفي المزيد من الدهون لجسمك.

الشاي الأخضر
للتخلص من وزنك بسرعة، انتظمي في تناول الشاي الأخضر بدون سكر يوميا، فهو غني بالمواد المضادة للأكسدة، ويزيد من عملية حرق الجسم للسعرات الحرارية.

شرب المياه
شرب كمية كافية من الماء مهم لإنقاص وزنك، لأنه يزيد عملية الحرق، إلى جانب أنه يزيد من لبن الرضاعة، فعليك شرب ثمانية أكواب من الماء يوميا علي الأقل.

الصبر
لا تتوقعي حدوث تغيير مفاجئ في جسمك، فكما أن الحمل استغرق الأمر تسعة أشهر، والتي تغير خلالها جسمك، فالعودة من جديد لجسمك قبل الحمل يحتاج إلى عدة شهور، فقط تمسكي بالتعليمات السابقة.

,

إرسال تعليق Blogger

 
Top