, , , , , , 3/28/2015 -

 لإنقاص الوزن ... تناول العدس

يعتبر العدس من البقوليات منخفضة السعرات الحرارية، ويحتوي على الكثير من المواد المُغذية الضرورية مثل البوتاسيوم والحديد وحمض الفوليك والزنك والكالسيوم. كما يُعد واحد من أغنى الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية التي تساعد في انخفاض نسبة الكولسترول في الدم، وأمراض القلب، وإنقاص الوزن. تعرف على فوائد العدس حسب موقع ''WebMD''

انخفاض نسبة الكولسترول في الدم

يساعد العدس على خفض نسبة الكوليسترول في الدم نظراً لأنه يحتوي على مستويات عالية من الألياف القابلة للذوبان. وانخفاض مستويات الكولسترول يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية عن طريق الحفاظ على الشرايين نظيفة.

صحة القلب

تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل العدس قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. ويعتبر العدس مصدر كبير لحامض الفوليك والمغنيسيوم، والتي تعتبر من المساهمين في تحسين صحة القلب. وحمض الفوليك الذي يقلل مستويات الحمض الأميني الذي يُعد عامل خطر للإصابة بأمراض القلب. والمغنيسيوم الذي يحسن من تدفق الدم والأكسجين والمواد الغذائية في جميع أنحاء الجسم.

الجهاز الهضمي

تساعد الألياف التي توجد في العدس على منع الإمساك واضطرابات في الجهاز الهضمي الأخرى مثل متلازمة القولون العصبي وداء الرتوج.

مرض السكرى

يحتوي العدس على كمية كبيرة من الألياف والكربوهيدرات التي تساهم فى استقرار مستويات السكر فى الدم وإبطاء عملية الهضم.

النباتيين

يُعد العدس من أكثر البقوليات التي تحتوي على نسبة عالية حوالي 26 % من البروتين، والتي تعتبر مصدر رائع للنباتيين.

إنتاج الطاقة والتمثيل الغذائي

يعتبر العدس مصدر جيد من الحديد الذي ينقل الأوكسجين في جميع أنحاء الجسم وإنتاج الطاقة والتمثيل الغذائي.

إنقاص الوزن

على الرغم من أن العدس يشمل جميع العناصر الغذائية المفيدة مثل الألياف والبروتين والمعادن والفيتامينات، إلا إنها تحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، فواحد كوب من العدس المطبوخ يحتوي فقط على حوالي 230 سعرة حرارية.

, , , , , ,

إرسال تعليق Blogger

 
Top