, , , , , , 3/19/2015 -

الفلفل الحار يحمى من سرطان الجلد

هناك العديد من الأطعمة المتنوعة التي تحافظ على البشرة نضرة وناعمة ومكافحة الأضرار المرتبطة بالشيخوخة، ويعتبر علم الوراثة وأسلوب الحياة تلعب دورا هاما في صحة الجلد التى يمكن أن تساعد أيضا على محاربة حب الشباب، وتقليل التجاعيد، وتعزيز جمال بشرتك الطبيعي. لذا تعرف على أكثر الأطعمة المفيدة لصحة الجلد.


الفراولة

تقوم الفراولة على مكافحة الشيخوخة، وذلك لاحتوائها على فيتامين س مثل البرتقال أو الجريب فروت. ووفقاً للبحث الذي نشرته في الدورية الأمريكية للتغذية السريرية تبين أن الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة الغنية بفيتامين س لديها عدد أقل من التجاعيد وجفاف الجلد المرتبطة بالعمر من أولئك الذين لا يفعلون ذلك.


زيت زيتون

يحتوي زيت الزيتون على مواد مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات التى تساعد على تحسين صحة الجلد، كما يحتوى على العديد من المركبات الهامة مثل فيتامين أ و د التى تساهم فى ترطيب ونمو الشعر والجلد الجاف.


الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر المواد المضادة للأكسدة الذي يساعد على مكافحة التهابات الجلد، والتى تهاجم خلايا البشرة، مما يبطئ من آثار الشيخوخة على البشرة، كما يساعد الشاي الأخضر على التقليل من خطر الاصابة بسرطان الجلد.


الرمان

يعتبر الرمان من أكثر الفواكه المضادة للأكسدة الغنية الجيدة في مكافحة الجراثيم، والمضادة للالتهابات والشيخوخة. كما يمنح البشرة التوهج الطبيعي والمشرق.



الفلفل الحار

يحتوي الفلفل على كمية كبيرة من فيتامين س الذي يساعد على إنتاج الكولاجين الذي يقوم بحماية البشرة من الضرر، كما يحتوى على بعض الفيتامينات الهامة القادرة على زيادة تدفق الدم الى البشرة، وتقليل فرص حدوث حب الشباب، إلى جانب مساعدته فى تأخير الشيخوخة.


فالغذاء الصحي أكثر من مهم، ليس فقط لصحتك ولكن لجمالك أيضاً

, , , , , ,

إرسال تعليق Blogger

 
Top