, 12/28/2013 -
 الخضراوات.. للحفاظ على مستوى السكر في الدم
انتشرت الإصابة بمرض السكري بين الفئات العمرية المختلفة، وقد يرجع السبب في ذلك إلى عدم الوعى التام بأن الأطعمة التي نتناولها هي السبب الأساسي في ذلك.

يؤكد لنا الدكتور على الدجوي أستاذ الطب البديل، أن الحفاظ على مستوى السكر في الدم لتقليل خطر الإصابة بالسكري يتطلب إدخال بعض الأطعمة إلى نظامك الغذائي.

وفي كتابه "تكنولوجيا العلاج العشبي الحديث" يحدد لنا بعض الأطعمة التي تساعدنا في الحفاظ على مستوى السكر في الدم لحماية أنفسنا من خطر الإصابة بالسكري اللعين فيقول: لابد من الحرص على تجنب تناول منتجات الدقيق الأبيض، لأنها تسبب تذبذبا قويا وسريعا في مستوى السكر في الدم، كما أنه من المفيد تناول البقوليات لأنها تحتوي على البروتين والألياف، وترفع من مستوى السكر في الدم ببطء وبانتظام.

ويضيف الدجوي أن تناول الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 تقلل من امتصاص الكربوهيدرات مما ينظم من مستوى السكر في الدم وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وتتوافر الأوميجا 3 في الأسماك الدهنية مثل "السلمون والتونة وبذور الكتان والمكسرات والافوكادو".

وتابع "لابد من تناول الخضراوات التي لا تحتوي على النشا ومثلها "الخرشوف، البروكلي، القرنبيط، الكرفس، الباذنجان، الفلفل، الفطر والكوسة" فهى مليئة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة ولا ترفع من مستوى السكر في الدم.
,

إرسال تعليق Blogger

  1. شكرا جدا لمجهودك
    احب ان أقوم بترشيح افضل برنامج حسابات ومخازن تعاملت معه
    Voko ERP
    به العديد من المنظومات التي تساعدك على التحكم في كل أقسام الشركة مثل المنظومة المالية، منظومة التصنيع والإنتاج، منظومة الموارد البشرية، إدارة نقاط البيع، سلسلة الإمداد
    كما يوفر للمستخدمين الجدد ديمو مجاني

    https://vokoerp.com/

    ردحذف
  2. بيترا نيو اكونت هو برنامج محاسبة عبر الإنترنت للشركات الصغيرة والمتوسطة لإدارة أعمالهم وزيادة الإنتاجية. وقد استفادت برامج محاسبة من بيترا نيو اكونت العديد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتحديدا الشركات الناشئة عن طريق خفض التكاليف السنوية والسماح لهم بالتركيز الكامل على تطوير الأعمال الأساسية وعمليات الأعمال بدلا من أنها عثرت في مشاكل البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات.

    برنامج كاشير


    برنامج حسابات


    تحميل برنامج مخازن


    برنامج محاسبة شركات


    برنامج مستلزمات الاسنان


    برنامج الصيدليات


    برنامج حسابات محلات الملابس


    ردحذف

 
Top