, 2/18/2014 -
  أثناء "الريجيم".. 5 "أطعمة" تساعدك على مقاومة جوعك
كثير من الناس يحبون الأكل ويستمتعون بتناوله، بل إنهم قد يلجئون إليه عندما يشعرون بالضيق أو الحزن، أو حتى الملل، لكن هذا الأمر يخلق مشكلة زيادة الوزن، وصعوبة السيطرة عليها.

ولكن تؤكد دكتورة مروة كمال إخصائية التغذية العلاجية أنه يمكن حل هذه المعضلة الصعبة، حيث يمكن لمحبي الأكل أن يأكلوا عند حاجتهم لذلك، دون زيادة أوزانهم، من خلال اللجوء لأكلات بعينها، لا تزيد الوزن، بل إنها تشعرك كذلك بالشبع لفترة طويلة، إلى جانب أنها لذيذة.


اللوز 

يعتبر اللوز من المكسرات الغنية بفيتامين E، ومضادات الأكسدة والمغنيسيوم، وكذلك لذيذ، وتناول حفنة منه تجعلك تشعر بالشبع.
ولتعلم أن تناول ربع كوب من اللوز يحتوي على أربع جرامات من الألياف، وهذه الكمية تبقى في المعدة لفترة طويلة وتهضم ببطء.


الزبادي

يحتوي الزبادي على البروتين الذي يساعد على حرق الدهون، كما أنه يجعلك تشعر بالشبع، ولتجعله شهيا يمكنك إضافة قطع الفواكه إليه كالموز أو التفاح أو الفراولة.


التفاح

يمكن للتفاح أن يسد جوعك لفترة طويلة، حيث إنه يحتوي على البكتين والألياف القابلة للذوبان، التي تهضم ببطء، كما أنها تعمل على زيادة مستوى الطاقة وتنظيم الجلوكوز بالدم، إلى جانب احتوائه على سكريات طبيعية تساعد في الحفاظ على نسبة السكر في الدم في مستوى صحي. إلى جانب ما سبق فالتفاح يتطلب بعض الوقت للمضغ، وهذا يجعله أبطأ في الهضم.


البقوليات 

هي مصدر رائع للبروتين، والبقوليات تشمل البازلاء والفول والحمص والعدس ويمكن أن تضعها في السلطة، أو في الحساء، أو تطبخ، وهي غنية بالكربوهيدرات المعقدة، والتي تعرف باسم يجوساكاريدس، والنشا المقاوم، فضلا عن الألياف القابلة للذوبان، وهي بطيئة الهضم، مما يجعلها تقلل شهيتك للطعام.


السلطة

إعدادك لطبق كبير من السلطة التي تحتوي على السبانخ والخس والكرنب والخيار والقرنبيط والبروكلي والطماطم والخيار، يجعلها تحتوي على نسبة عالية من الألياف، وعدد قليل للغاية من السعرات الحرارية، ويمكنك تناولها قبل الوجبة الرئيسية بنحو 20 دقيقة، مما يساعدك على تناول كمية قليلة من الطعام.
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top