, 2/10/2014 -
 أطعمة تقاوم هشاشة العظام
العظام ذلك الجزء شديد الأهمية والحساسية في جسم الإنسان، تحتاج العظام لعناية خاصة في التغذية خاصة في مرحلة الطفولة حيث تبدأ في التكوين، وفي مرحلة ما بعد انقطاع الطمث، حيث تزيد نسبة الإصابة بهشاشة العظام.


لذا ينصح الدكتور أحمد السيد أخصائي التغذية العلاجية بضرورة التركيز خلال مراحل الحياة عامة، والطفولة وبعد الخمسين عند السيدات على تناول مجموعة من الأغذية، والتعرض لأشعة الشمس في الصباح الباكر أو عند المغيب للاستفادة من الأشعة فوق البنفسجية.


عسل البرسيم، وهو المستخرج من زهور البرسيم، المحتوية على الحديد والكالسيوم، بنسبة أعلى من الموجودة في الحليب، وهو مفيد أيضا في الوقاية من نزلات البرد، ويوجد في مراكز بيع منتجات العسل الطبيعي.


الكوارع، تلك الأكلة الشعبية، المحتوىة على مواد تستخدم في العقاقير المستخدمة لعلاج العظام، مثل الجيلاتين، الغراء، كما تحتوي على الأملاح المعدنية، والنخاع المحتوى على الخلايا الدهنية الغني بالكالسيوم والمواد الزلالية.


كما يوصى بتناول بعض الأغذية، الحليب ومنتجاته، العنب، الفجل، الشوفان، البرتقال، الحلبة، الأرز حيث يحتوي على الكالسيوم وفيتامين "ب"، والبروتينات والنشويات، والدهون والفسفور والبوتاسيوم.
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top