, 3/30/2014 -
  اللبان ونط الحبل.. يخلصك من السعرات الحرارية
يعتمد تخلص جسمك من الدهون الزائدة على معدل حرقه للسعرات الحرارية، فكلما زاد معدل حرق جسمك للسعرات الحرارية تخلصت من الدهون الزائدة، وما يساعد على ذلك نمط حياتك الغذائي، وكذلك ما تبذلينه من جهد خلال اليوم.

ويقدم دكتور بوب هاربر استشاري الأمراض الباطنة طرقا غير تقليدية وممتعة لحرق المزيد من السعرات الحرارية خلال يومك، ولتجعلي هذه العادات والأنشطة جزءا من نمط حياتك.

مضغ اللبان
حاولي أن تمضغي اللبان في يومك، فمضغك اللبان لمدة 12 دقيقة يفقدك 11 سعرا حراريا.

ركوب الدراجات
حاولي الذهاب لركوب الدراجة مع الأسرة، فقيادتك للدراجة لمدة 15 دقيقة يساعدك في حرق 102 سعر حراري.

المشي بعد الإفطار
بعد أن تتناولي فطورك، حاولي الخروج للمشي، لزيادة التمثيل الغذائي، والبدء في حرق السعرات الحرارية التي اختزنها جسمك في اليوم السابق، فإذا استطعت المشي لمدة عشرين دقيقة، على وتيرة معتدلة يمكن وبسهولة التخلص من 100 سعر حراري.

صعود السلم
بدلا من استخدام المصعد في الصعود لعملك أو لبيتك، فيمكنك تحسين لياقتك البدنية، وفي نفس الوقت التخلص من المزيد من السعرات الحرارية، من خلال استخدام السلم، فصعود السلالم يحرق من 7 إلى 10 سعرات حرارية في الدقيقة الواحدة، والنزول لأسفل يحرق نحو ثلث ذلك.

التأمل
ممارسة رياضة التأمل الروحية إلى جانب أنه يحقق لك الاسترخاء والراحة النفسية، فهو خطوة لحرق المزيد من السعرات الحرارية، فتنظيم التنفس الذي تقوم عليه هذه الرياضة يساعد على الحد من التوتر، ويقلل من إفراز هرمون الكورتيزول وهو هرمون الإجهاد، مما يعمل على مساعدة جسمك في حرق المزيد من السعرات الحرارية.

نط الحبل
من الألعاب التي كنا جميعا نمارسها في طفولتنا رياضة نط الحبل، والتي يمكنك ممارستها الآن، حيث إن ممارستها لأقل من 10 دقائق يساعد في حرق 113 سعرا حراريا.

مضغ الطعام جيدا
احرصي على تناول الفواكه الطازجة بدلا من تناولها على هيئة عصير، حيث إن مضغك لها يتطلب حرق الجسم لبعض السعرات الحرارية، وكذلك هضمها يتطلب المزيد من حرق السعرات الحرارية، ولكن امضغيها جيدا للتمتع بهضم أفضل.
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top