, 4/11/2014 -
  تخلص من احتباس المياه ليقل مؤشر ميزانك
يعانى الكثير من الأشخاص بزيادة الوزن على الرغم من اتباعهم حمية غذائية قوية وتكون غالبا تحت الإشراف الطبى، ويرجع ذلك إلى إصابتهم بما يسمى باحتباس المياه والسوائل داخل الجسم مما يمنع فقدان الوزن.

وتقول الدكتورة مها الجمل، أستاذ التغذية: إن احتباس المياه والسوائل داخل الجسم يعتبر العدو الأول لفقدان الوزن، وتكون نتيجة لوجود خلل داخل الحسم أو تعاطى أدوية تسبب في احتفاظ الجسم بالسوائل، والإكثار من تناول الأطعمة المملحة والمخللات والأطعمة المعلبة فكل ذلك أسباب للإصابة باحتباس المياه.

وتصاحب تلك المشكلة بعض الأعراض المشتركة عند جميع المصابين وهي تورم القدمين والأيدي، والشعور بانتفاخ دائم في منطقة البطن مع عدم فقدان الوزن على الرغم من اتباع حمية غذائية وملاحظة زيادته بشكل غير طبيعى.

ومن أفضل الطرق للتخلص من تلك المشكلة أوﻻ الابتعاد نهائيًا عن الأطعمة المملحة والمعلبة والجاهزة، بالإضافة إلى تقليل نسبة الملح في الطعام العادى والحرص على تناول الخضراوات الطازجة والفواكه، عدم تناول المشروبات الغازية والشاى والقهوة والنسكافيه، مع الحرص على عدم الوقوف لفترات طويلة وذلك لعدم الضغط على القدمين الذي يؤدى إلى تورمهما.

,

إرسال تعليق Blogger

 
Top