, , 5/11/2014 -

اليوجا

اليوجا رياضة روحية استطاعت أن تثبت فاعليتها في كل أنحاء العالم، كما أنها انتشرت في كل مكان، وأصبحت تمارينها يقبل عليها الجميع، كما أن مدربي اليوجا أصبحوا ركنا أساسيا في كل صالات الجيم.

ويأتي تمرين "بهراماري برانايام"، ليحمل الكثير من الفوائد للجسم، ويتطلب هذا التمرين الجلوس الأولى في وضع مريح، قبل ثني كلا ساقيك من الركبة وإبقائهما متداخلتين مع بعضهما البعض، كما مبين بالصورة
يجب أن تغمض عينيك، وتضع يدك حول صدرك، والأخرى للأعلي كما في الصورة، ولتبدأ التركيز، وحاولي عدم التفكير في أي شيء قد يفسد عليك هذه التمارين، ويمكنك التركيز مع الكلمة الشهيرة "هممم"، "Ohmm"، وهي الأنشودة العالمية لليوجا.
ولهذا التمرين العديد من الفوائد، نعددها في السطور التالية.

استرخاء الذهن

أهم فائدة لتمرين "بهراماري برانايام"، هو أنه يساعد على استرخاء العقل ويساعد على التركيز.
والاهتزازات التي تتشكل في الدماغ عند أداء هذا التمرين تساعد في تهدئة الدماغ عن طريق التخلي عن الأفكار التي لا داعي منها، والدماغ بعد هذا التمرين يصبح هادئا، وستحصل على المزيد من المساحة والوقت للتفكير في المشاكل التي تواجهك بشكل أعمق وأكثر تركيزا.

يساعد في الولادة

هذا التمرين يعد مفيدا للنساء الحوامل، فإذا ما تمت ممارسته بانتظام خلال فترة الحمل يمكن أن يساعد في تسهيل عملية الولادة، كما أنه يجعل المرأة الحامل تمر بشهور الحمل بهدوء وسلام داخلي.


يحسن التركيز

يساعد هذا التمرين في زيادة قوة التركيز، وبالتالي هو الأفضل للطلبة أوقات الامتحانات لتحسين التركيز والذاكرة.
انتظام عمل أجهزة الجسم
هذا التمرين يساعد في تعزيز أداء الغدة النخامية، التي تعطي تأثيرا إيجابيا على الجسم كله، ويجعل كل أجهزة الجسم تعمل بكفاءة.

, ,

إرسال تعليق Blogger

 
Top