, , , , 4/11/2015 -

 10 أطعمة تقلل من التهابات الجسم

كثير من الأشخاص يعانون من الالتهاب المزمن مثل التهاب المفاصل الروماتويدي وغيرها من الالتهابات المزمنة والتي ربما يرجع أسبابها إلى النظام الغذائي. ووفقا لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية وجمعية القلب الأميركية أشارت أن الالتهاب المزمن قد يؤدي إلى عدد من الأمراض مثل أمراض القلب، السرطان، تصلب الشرايين والتهاب المفاصل وهشاشة العظام، مرض الزهايمر، عدم تحمل تناول الطعام، السكري، وفيبروميالغيا، إلى جانب إنها تلعب دوراُ في الإصابة بالسمنة، وتعجل أيضا من الشيخوخة. تعرف معنا على أفضل الأطعمة لعلاج الالتهابات

التوت

يُعد التوت من الفواكه الغنية بالمغذيات النباتية مثل الفلافانول، الانثوسيانين، والأحماض التي تعمل كمضادات للأكسدة ومركبات مضادة للالتهابات في الجسم.

البروكلي
يحتوي البروكلي على المغذيات النباتية المضادة للالتهابات والسرطان مثل ''sulforaphane'' وكايمبفيرول، وفيتامين س، ومواد المضادة للأكسدة التي تساعد في تخفيف الالتهاب والإجهاد، والحساسية.

الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على الخصائص الدوائية من العقاقير المضادة للالتهابات. كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، والتي تساعد على حماية خلايا الجسم من الالتهابات.

التوت البري

يحتوي التوت البري على المغذيات النباتية المضادة للالتهابات الهامة التي تحمي صحة القلب والأوعية الدموية والجهاز الهضمي.

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على العديد من العناصر الغذائية المضادة للالتهابات مثل ''فيتوسترولس''، ومضادات الأكسدة ''كاروتينويد'' (بما في ذلك اللوتين وبيتا كاروتين، ألفا كاروتين ، وغيرها) ، والفيتامينات س و إي ، والمعادن مثل المنغنيز والسيلينيوم والزنك، وأحماض أوميجا 3 الدهنية.

الكرنب الأحمر

يحتوي الكرنب الأحمر على ''الأنثوسيانين فتونوترينت'' المضاد للالتهابات. كما أنه يحتوي على كمية كبيرة من مادة البوليفينول التي تساعد على تقليل الالتهاب والإجهاد.

الجوز

يُعد الجوز من المكسرات الغنية بحمض الفالينوليك التي يتم تحويله إلى الأحماض الدهنية أوميجا 3 في الجسم، حيث يقوم حمض الفالينوليك فى تهدئة الالتهابات وحماية خلايا الجسم.

الكرفس

يعتبر الكرفس مصدر جيد لمضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الجسم، مثل فيتامين "س" وبيتا كاروتين والمنغنيز. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة الفينولية المختلفة، والتي توفر فوائد كثيرة مضادة للالتهابات.

الزبيب

يحتوي الزبيب على مواد مضادة للأكسدة التى تساعد على تهدئة الالتهابات.

بذور القنب

تحتوي بذور القنب على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، ومركبات مضادة للالتهابات تعمل على تهدئتها.

قُم بتناول هذه الأطعمة .. وشاركنا رأيك

, , , ,

إرسال تعليق Blogger

 
Top